مال وأعمال

الربح من عقارات الامارات

التجارة ، يمكن تعريفها بأنها عملية تبادلية بين طرفين أو أكثر، حيث يمنح فيها مقدم الخدمة سلعة معينة للمشتري بمقابل مادي، بغرض الربح ، ويمكن أن تكون هذه السلعة خدمة غير مادية،
ومن بين أنواع التجارة الكبرى والتي تعد من ركائز الدولة التجارية هي تجارة العقارات ، والتي خضعت لعمليات تطوير ساهمت في إتمام عمليات البيع والشراء عن طريق وسيط عقاري أو حتى إلكترونياً ،
وقد أصبحت التجارة في عالم العقارات تتطلب المهارة والخبرة نظراً لقوة السوق وشدة التنافسية فيه.

تجارة العقارات الاماراتية

تجارة العقارات في دبي

تجارة العقارات حولت دبي الى مركز اقتصادي عالمي :

بالحديث عن إمارة دبي، انتشرت تجارة العقارات مع التطور العمراني في دبي  الذي نتج عنه تحويل الإمارة إلى مركز اقتصادي هام في الشرق الأوسط ودول العالم الأخرى،
وعليه رأينا ولمسنا  الأعداد المهولة من أنواع العقارات السكنية  بما فيها منازل البنتهاوس والتاون هاوس والشقق ووحدات الاستوديو والفلل والشقق الفندقية وغيرها المنتشره في أرجاء الإمارة،
كما أن خيارات العقارات الصناعية مثل المنشآت والمصانع التي يتم فيها إنتاج السلع، بالإضافة إلى العقارات التجارية بما فيها المحلات والمتاجر والمولات والتي تثير تساؤلات الراغبين في المتاجرة في عقارات دبي حول أيهما أفضل الاستثمارفي القارات التجارية ام السكنية ؟

كيفية تجارة العقارات في دبي

تجارة العقارات في دبي كمستثمر

عقارات دبي
عقارات دبي

وفقاً للعديد من الخبراء في مجال الاستثمار العقاري في دبي، يعتبر الاستثمار العقاري في دبي خالياً من الفشل بسبب حاجة الأفراد المستمرة للعقارات والمباني، وهذا بسبب ازدياد أعداد السكان، ما يزيد من الحاجة إلى العقارات والمستثمرين والوكلاء العقاريين.

لكن، ماذا عن كيفية تجارة العقارات في دبي؟
إذا كان لديك رأس مال وفير، فيمكنك شراء العقارات بمختلف أنواعها وبيعها واحدة تلو الأخرى، فضلاً عن تأجيرها لعدد من المستأجرين المحتملين،
ومن أجل الوصول إلى أكبر عدد من المستأجرين المحتملين، يمكنك دوماً الاعتماد على موقع بيوت العقاري من أجل نشر عقاراتك بين أكبر عدد من الأشخاص، وسنتحدث لاحقاً بالتفصيل عن كيفية البحث عن العقارات في دبي بالاستعانة بموقع بيوت،
كما أن هناك طريقة أخرى، وهي التواصل مع واحدة من شركات إدارة العقارات الخاصة التي تقوم بعدد من المهام لإدارة العقارات وتضمن أقصى درجات الربح للمستثمرين.

كيفية تجارة العقارات في دبي كوكيل عقاري

ابوظبيأما فيما يخص كيفية تجارة العقارات في دبي كوكيل عقاري، فالأمر سهل للغاية فكل ما عليك فعله هو دراسة السوق العقاري في الإمارة،
ثم البدء في مشروعك الخاص عن طريق فتح مكتب عقاري وتعيين وكلاء عقاريين والتعامل مع شركات التطوير العقاري أو الملاك للبدء في تأجير وحداتهم أو بيعها.

أفضل المناطق للاستثمار في أبوظبي

ابوظبي

بهذا استنتجنا أن الاستثمار في أبوظبي يُعتبر خياراً مناسباً في جني الأموال ،لأولئك الذين يرغبون بشراء العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفيما يلي بعض من مناطق العاصمة التي تضم خيارات مميزة من العقارات:

جزيرة الريم

تُعرف جزيرة الريم بأنها من أجدد المناطق في أبوظبي وأكثرها طلباً نظراً لتنوّع العقارات السكنية والتجارية المتاحة فيها سواء للبيع أو للإيجار. تتميز المنطقة بإطلالتها الجميلة على الواجهة المائية، فضلاً عن ضمّها لكافة المرافق والخدمات الأساسية لتلبية احتياجات السكّان، بدءاً من المدارس والفنادق والمستشفيات، وصولاً إلى المولات والمطاعم والمقاهي وغيرها من الوجهات الترفيهية.

شاطئ الراحة

منطقة شاطئ الراحة تعد المصنّفة ضمن أشهر مناطق الاستثمار في أبوظبي وأفضلها، حيث  تقع على امتداد ساحل يبلغ طوله 11 كيلومتر، وتضم ضمن حدودها منطقة جزيرة ياس الشهيرة على مستوى الإمارة. يتسنى للراغبين بالاستثمار في هذه المنطقة شراء العقارات الفاخرة الواقعة في أفضل المجمعات السكنية، والمزوّدة بالعديد من المرافق الخدمية ذات المستوى العالي.

جزيرة السعديات

تُعد جزيرة السعديات من أفضل المناطق السكنية والتجارية والثقافية في العاصمة، ذلك كونها تحتل موقعاً استراتيجياً يبعد 7 دقائق فقط عن وسط مدينة أبوظبي، وأيضاً 20 دقيقة عن مطار أبوظبي الدولي. تحتضن الجزيرة نادي شاطئ السعديات للجولف، الذي يُعتبر أول نادي للجولف مطلّ على الواجهة المائية في المنطقة، فضلاً عن ضمها للعديد من العقارات السكنية، والفنادق، ومراكز التسوّق، بالإضافة إلى الشواطئ الرملية الجميلة.

نظم شراء العقارات في أبوظبي

يتيح القانون رقم (19) لعام 2005 بشأن الملكية العقارية، للوافدين تملُّك العقارات على شكل شقق فقط، من دون الأرض وذلك من خلال عدة أشكال للتملك:

تُقدم حكومة أبوظبي أربعة أنظمة رئيسية تُتيح للأجانب تمَلُّك العقارات في الإمارة.

نظام الملكية
  • سندات تمَلُّك محددة للأجانب تتضمن تمَلُّك الوحدات السكنية دون الأراضي لمدة تبلغ نحو 99 سنة، وتمنحهم حق التصرف الكامل في الشقق والفيلات التي يشترونها من دون الأرض.
نظام المُساطحة
  • يمكن للأجانب تمَلُّك الوحدات السكنية داخل مناطق استثمارية معينة بموجب عقود “مساطحة” لمدة 50 عامًا قابلة للتجديد باتفاق الطرفين لمدة مماثلة والتي تمكن من البناء على أرض غير مستغلة. تُخول عقود المُساطحة صاحبها من الاستمتاع باستخدام العقار وبنائه أو تغييره خلال مدة محددة من السنوات.
نظام الانتفاع
  • يمكن للأجانب تمَلُّك الوحدات السكنية داخل مناطق استثمارية معينة بموجب عقود “حق الانتفاع” لمدة 99 سنة. يُخول عقد الانتفاع صاحبه الحق في الاستمتاع باستخدام العقار ومرافقه دون القدرة على تغييره.
نظام الإيجار الطويل الأمد
  • حق إيجار الوحدات لمدة أولية لا تقل عن 25 سنة.

مناطق التمَلُّك الحر في أبوظبي

توجد بأبوظبي 9 مناطق يُسمح فيها للأجانب بتملُّك العقارات تتمثل في :

  1. جزيرة ياس
  2. السعديات
  3. الريم
  4. المارية
  5. للولو
  6. شاطئ الراحة
  7. سيح السديرة
  8. الريف
  9. مدينة مصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى